أسعار النفط ترتفع بعد نفي إيران وحريق مصفاة تكساس
عاودت أسعار النفط الارتفاع خلال التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء، بعد نفي إيران الرسمي إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة منذ اندلاع الحرب، في وقت تصاعدت فيه المخاوف بشأن نقص الإمدادات نتيجة تضارب التصريحات بين طهران والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أشار إلى وجود محادثات إيجابية، في حين نفى رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أي اتصال، مما أعاد حالة الغموض إلى الأسواق العالمية.
وصعدت عقود خام برنت تسليم مايو بنسبة 4.1% لتصل إلى 104.07 دولار للبرميل، بينما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4.2% لتستقر عند 91.88 دولار للبرميل، بعد أن تكبد النفط خسائر تجاوزت 10% يوم أمس الاثنين، نتيجة إعلان ترامب تأجيل ضربة عسكرية ضد شبكة الكهرباء الإيرانية، ويذكر أن أسعار النفط اقتربت سابقًا من مستوى 120 دولار للبرميل إثر تعطيل إيران الملاحة في مضيق هرمز الذي يمر عبره نحو 20% من الإمدادات العالمية.
وفي وقت لاحق، ساهم حريق ضخم في مصفاة فاليرو إنرجي بمدينة بورت آرثر في ولاية تكساس الأمريكية في زيادة الضغوط على المعروض، حيث أدى انفجار أعقبته تصاعد كثيف للدخان إلى إصدار أوامر للسكان بالبقاء في منازلهم، فيما لم يتضح بعد مدى تأثير الحريق على العمليات الإنتاجية للمصفاة التي تبلغ طاقتها نحو 380 ألف برميل يومياً.
وتظل الأسواق النفطية متأثرة بتقلبات الأحداث الجيوسياسية والميدانية، مع استمرار المخاوف بشأن المعروض العالمي والضغوط السعرية على المدى القريب.
أحدث الأخبار
منذ أسبوعين
إي إف چي تجدد شراكتها مع نكست ومؤسسة مجدي يعقوب لتأهيل كوادر التمريض
منذ أسبوعين
330 مليار قدم غاز.. أكبر كشف لشركة “إيني” في مصر منذ 15 عامًا بالصحراء الغربية
منذ أسبوعين
“كريدي أجريكول مصر” يوقع بروتوكول تعاون لدعم توسعات مستشفى أهل مصر للحروق
منذ أسبوعين
الذهب يفقد 14% من قيمته منذ الحرب مع إيران.. وتراجع عيار 21 بـ25 جنيهًا في مصر
منذ أسبوعين
الرئيس التنفيذي لـ HSBC: مستعدون لتعميق الشراكات الاستثمارية بين بريطانيا ودول الخليج
منذ أسبوعين
