تحذير دولي من «أبريل أسود» يهدد أسواق الطاقة مع تصاعد توترات الشرق الأوسط
يطلق فاتح بيرول إنذارًا حادًا بشأن تفاقم أزمة الطاقة العالمية، معتبرًا إياها الأخطر مقارنة بكل الأزمات السابقة، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط واحتمالات اضطراب الإمدادات الحيوية
في وصفه للوضع الراهن، يرى أن استمرار إغلاق مضيق هرمز خلال أبريل قد يفقد الأسواق كميات من النفط والمنتجات المكررة تعادل ضعف خسائر مارس، مع تأثير مباشر على تجارة الأسمدة عالميًا
بيرول يدعو إلى ترشيد الاستهلاك والاستعداد لسيناريوهات أكثر تعقيدًا، مرجحًا تغييرات جذرية في خريطة الطاقة العالمية، تتجاوز في حدتها أزمات 1973 و1979 و2022 مجتمعة.
الضغوط الحالية تسرّع التحول نحو الطاقة المتجددة والنووية، مع توقعات بنمو سريع للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، رغم أن هذه البدائل لن تقدم حلولًا فورية للأزمة القائمة
الأسواق تترقب انعكاسات مباشرة على أسعار النفط وسلاسل الإمداد، مع تنامي القلق من موجة ارتفاعات جديدة قد تضغط على تكاليف الإنتاج عالميًا، وتعيد رسم ملامح الطلب على الطاقة في المدى القريب.
أحدث الأخبار
منذ أسبوعين
إي إف چي تجدد شراكتها مع نكست ومؤسسة مجدي يعقوب لتأهيل كوادر التمريض
منذ أسبوعين
الرئيس التنفيذي لـ HSBC: مستعدون لتعميق الشراكات الاستثمارية بين بريطانيا ودول الخليج
منذ أسبوعين
رجال الأعمال تبحث توسيع المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية
منذ أسبوعين
بنمو 11%.. أصول المصرف المتحد ترتفع إلى 110.9 مليار جنيه بنهاية مارس 2026
منذ 3 أسابيع
تنظيم الاتصالات يحسم الجدل: لا نية لقطع الإنترنت خلال امتحانات الثانوية العامة
منذ 3 أسابيع
