«إي إف جي القابضة» تعتمد التوزيع النقدي لأرباح 2025
أعلنت مجموعة «إي إف جي القابضة» اعتماد آلية التوزيع النقدي المباشر لأرباح العام الماضي 2025، بعد موافقة مجلس الإدارة على الخيار بدلاً من إعادة شراء أسهم الخزينة، وفق إفصاح للبورصة المصرية الخميس.
وكانت الشركة قد قدرت قيمة التوزيعات بنحو 400 مليون جنيه، مع دراسة البدائل بين التوزيع النقدي أو إعادة شراء الأسهم، قبل أن يُحسم القرار لصالح الكوبون النقدي، في خطوة تهدف لدعم سيولة المساهمين.
ويظل تنفيذ التوزيعات مرتبطًا بموافقة الجمعية العامة العادية للشركة، التي ستبت رسميًا في المصادقة على مقترح التوزيع خلال اجتماعها المقبل. وبهذا القرار، توفر المجموعة للمساهمين خيارًا مباشرًا للاستفادة من أرباحها دون انتظار إعادة شراء الأسهم أو طرح خيارات أخرى.
وتعكس هذه الخطوة التزام «إي إف جي القابضة» بالشفافية تجاه المستثمرين، وتأكيد استقرار سياسة توزيع الأرباح في ضوء نتائج العام المالي الماضي، ما يعزز ثقة السوق ويُحافظ على جاذبية السهم.
أحدث الأخبار
منذ أسبوعين
الرئيس التنفيذي لـ HSBC: مستعدون لتعميق الشراكات الاستثمارية بين بريطانيا ودول الخليج
منذ أسبوعين
رجال الأعمال تبحث توسيع المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية
منذ أسبوعين
بنمو 11%.. أصول المصرف المتحد ترتفع إلى 110.9 مليار جنيه بنهاية مارس 2026
منذ أسبوعين
مصر للأسمنت – قنا تقفز بأرباحها 155% في الربع الأول من 2026 بدعم نمو المبيعات
منذ أسبوعين
تراجع أرباح “عتاقة” 88% في الربع الأول من 2026 مع هبوط المبيعات للنصف
منذ 3 أسابيع
