مصرع 3 عناصر جنائية وضبط كميات ضخمة من المخدرات في مداهمات أمنية بـ3 محافظات
أعلنت وزارة الداخلية مصرع 3 عناصر جنائية شديدة الخطورة، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة خلال حملات أمنية استهدفت بؤرًا إجرامية في محافظات الإسماعيلية والدقهلية والقليوبية، وذلك في إطار جهودها لمكافحة تجارة المخدرات والأسلحة غير المرخصة.
وأوضحت الوزارة أن معلومات وتحريات قطاعي الأمن العام ومكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة أكدت قيام عناصر إجرامية بتكوين بؤر لجلب المواد المخدرة والأسلحة النارية تمهيدًا للاتجار بها، حيث جرى تقنين الإجراءات واستهدافهم بمشاركة قطاع الأمن المركزي.
وأسفر التعامل عن مصرع 3 عناصر محكوم عليهم في قضايا متنوعة، من بينها الاتجار بالمخدرات، وحيازة أسلحة نارية، والسرقة بالإكراه، والحريق العمد، والتحريض على القتل، والشروع فيه، وإطلاق أعيرة نارية، كما تم ضبط باقي عناصر تلك البؤر الإجرامية.
وعُثر بحوزة المتهمين على نحو 2 طن من المواد المخدرة المتنوعة، شملت “حشيش، هيروين، هيدرو، شابو”، إضافة إلى أكثر من 163 ألف قرص مخدر ومنشط، و90 قطعة سلاح ناري، بينها بنادق آلية وخرطوش وأفراد خرطوش وطبنجة.
وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بنحو 164 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدًا لعرض الواقعة على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وتأتي هذه العمليات ضمن الضربات الاستباقية التي تنفذها وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإجرامية والحد من انتشار المخدرات والأسلحة غير المشروعة.
أحدث الأخبار
منذ أسبوعين
330 مليار قدم غاز.. أكبر كشف لشركة “إيني” في مصر منذ 15 عامًا بالصحراء الغربية
منذ أسبوعين
“كريدي أجريكول مصر” يوقع بروتوكول تعاون لدعم توسعات مستشفى أهل مصر للحروق
منذ أسبوعين
الذهب يفقد 14% من قيمته منذ الحرب مع إيران.. وتراجع عيار 21 بـ25 جنيهًا في مصر
منذ أسبوعين
الرئيس التنفيذي لـ HSBC: مستعدون لتعميق الشراكات الاستثمارية بين بريطانيا ودول الخليج
منذ أسبوعين
رجال الأعمال تبحث توسيع المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية
منذ أسبوعين
