وزير النقل يتفقد تطوير طريق القنطرة شرق العريش بطول 160 كم لدعم تنمية سيناء

تفقد كامل الوزير مشروع تطوير الطريق الساحلي الدولي القنطرة شرق العريش رفح بمحافظة شمال سيناء، في جولة ميدانية لمتابعة سير العمل بالمسافة من القنطرة شرق حتى العريش بطول 160 كيلومترا، يرافقه خالد مجاور وعدد من قيادات هيئة الطرق والكباري، في اطار خطة الدولة لدعم التنمية الشاملة بسيناء،

وتابع الوزير اعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق باستخدام نظام تدوير الاسفلت خاصة في المسافة من القنطرة شرق حتى بالوظة بطول 20 كم ضمن مبادرة حياة كريمة ليصبح الطريق بثلاث حارات مرورية لكل اتجاه بما يعزز السيولة المرورية،

وشدد على الالتزام باعلى معايير الجودة العالمية وتكثيف اعمال الصيانة مع التركيز على اجراءات السلامة، موجها بسرعة تركيب الحواجز الخرسانية في الجزيرة الوسطى واغلاق الفتحات العشوائية وتجهيز الدورانات بشكل امن مع زيادة اللوحات الارشادية للحد من الحوادث،

واكد الوزير ان تطوير البنية التحتية في سيناء يمثل ركيزة اساسية لجذب الاستثمارات في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، مشيرا الى اهمية التكامل مع الممرات اللوجستية ومنها ممر طابا العريش لخفض تكاليف النقل وتعزيز تنافسية المنتجات،

واضاف ان هذه المشروعات تستهدف خدمة ابناء سيناء وتوفير فرص عمل وتسهيل وصول الخدمات الاساسية بما يسهم في تحسين جودة الحياة ودعم التنمية المستدامة بالمنطقة.

شارك المقال

فيسبوك تويتر واتساب تليجرام

أحدث الأخبار