وزير البترول: الاستثمار في العنصر البشري يقود تطوير قطاع الثروة المعدنية في مصر

عقد كريم بدوي اجتماعا مع مجلس إدارة هيئة الثروة المعدنية والصناعات التعدينية برئاسة الجيولوجي ياسر رمضان لمتابعة خطط تطوير القطاع خلال المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها مشروع المسح الجوي الشامل للمعادن وبرامج تدريب الكوادر على أحدث أساليب الاستكشاف والتعدين،

واكد الوزير ان الاستثمار في العنصر البشري يمثل الركيزة الاساسية لتطوير قطاع التعدين، مشيرا الى ان رفع كفاءة الكوادر يعد احد اولويات الوزارة لمواكبة التحسن في بيئة الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع المصري،

واوضح ان البرنامج التدريبي لكوادر التعدين بالتعاون مع جامعة مردوك الاسترالية يستهدف تطوير مهارات الجيولوجيين والعاملين بالهيئة والشركات التابعة من خلال برامج متخصصة تواكب التطورات العالمية في علوم الجيولوجيا والاستكشاف المعدني،

كما تابع الوزير مستجدات مشروع البوابة الرقمية للاستثمار التعديني المقرر اطلاقها خلال يوليو المقبل، والتي ستتيح للمستثمرين الوصول الى البيانات والمناطق المتاحة واستكمال اجراءات التراخيص والتعاقدات الكترونيا عبر منصة موحدة،

واشار الى اهمية منتدى التعدين المصري المقرر انعقاده في سبتمبر المقبل، مؤكدا انه سيشهد مشاركة دولية واسعة تعكس تنامي مكانة مصر كوجهة استثمارية واعدة في قطاع التعدين، مع استمرار العمل على تطوير البنية التشريعية والرقمية لدعم الاستثمار.

شارك المقال

فيسبوك تويتر واتساب تليجرام

أحدث الأخبار